-->
m.k decoration m.k decoration
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

فن اختيار الستائر للمنزل

الستائر:
تُضيف الستائر  لمسة جماليّة فى المنزل، و تعمل على إكمال ديكور الغرف، ويتمّ تنسيقها بحيث تتناسب اشكالها وألوانها مع فرش المنزل، بالإضافة إلى انها تعطي الشعور بالدفء؛ ولذلك يجب إعطاؤها أهميّة كبيرة من حيث اختيار التصميم، والاشكال، والألوان.




كيف تختار ستائر المنزل:
اولا :اختيار القماش  حيث يجب أن يكون قويّاً في الغُرَف  المُشمِسة؛ فهناك الكثير من الأقمشة التي تعُتبَر أكثر دواماً من غيرها عند التعرُّض المُستمِرّ لأشعّة الشمس، وإذا كانت الستائر مُبطَّنة، فإنّ هذا يزيد من فرصة بقائها لفترة أطول، ويمكن اختيار الأقمشة القطنيه، أو الحرير، في حال كانت الغرفة تحتاج للإضاءة الطبيعيّة، كما أنّها تُوفِّر التهوية بشكل جيّد،  أمّا الأقمشة الثقيلة فيمكن اختيارها في حال الرغبة في الحصول على الكثير من التغطية والتعتيم ، مثل: أقمشة المُخمَل، والقطيفة، والجلد المدبوغ،والشانليا والباتش كريستال.














ثانيا : اختيار الألوان، يجب ان تكون الوان الستائر مكمله لديكورات  الغرفه والجدران وورق الحائط .وليس من الضروره ان تكون شبيها لها فيمكن اختيار الوان متناقضه لاظهار الستائر وجمالها واعطاء منظر جمالى اكثر وضوح .
.ويمكن  اختيارالستائر بحيث تكون ألوانها أغمق من ألوان الجدران













ثالثا :الطول اختيار الطول المناسب، وتعليق الستائر، بحيث تَرتفع فوق النافذة ولزيادة مساحة وارتفاع السقف، يمكن تعليق الستائر بحيث تكون مُمتَدّة من الأرض حتّى السقف؛ لأنّ ذلك من شأنه أن يعطيَ مساحة أكبر للغرفة.






إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

m.k decoration

2016